رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري: نقلت رسالة تضامن كاملة من الرئيس السيسي إلى أبو مازن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه نقل رسالة تضامن كاملة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينة. 
وأضاف شكري - خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ - أن كل ما يتم من تنسيق وثيق بين جمهورية مصر العربية والسلطة الوطنية الفلسطينية وقيادتها الرئيس محمود عباس؛ هو من أجل تحقيق الغاية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن هذا هو الهدف المشترك لكافة الدول العربية الشقيقة وأنه يتم العمل بتنسيق كامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية لتحقيق ذلك. 
وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تصعيدًا غير مبرر واعتداءً على المسجد الأقصى والمقدسات بالقدس، فضلاً عن الأوضاع في الشيخ جراح واستمرار العمل على تغيير الهوية الفلسطينية للقدس؛ وما أدى إلى ذلك من تصعيد العمليات العسكرية والمعاناة التي تكبد بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 
وأكد أن القيادة المصرية عملت بكل جهد لاحتواء هذا الأمر مراعاة للشعب الفلسطيني وإعفاءه من ويلات الأعمال العسكرية، مشددًا على ضرورة إيجاد أفق سياسي ملائم للتوصل إلى إقامة الدولة الفلسطينية. 
وتابع وزير الخارجية سامح شكري قائلاً: "شهدنا هذه الدوائر المفرغة من العنف ومن التصعيد مع استمرار الاحتلال دون أفق سياسي اجتماعي يبشر بالاستقرار والأمن ليس فقط لفلسطين ولكن للمنطقة أكملها".
وأكد أن هناك توافقًا كاملاً بين القيادة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي وبين السلطة الوطنية والرئيس محمود عباس “أبو مازن” من أجل تدعيم كل الوسائل للتوصل للهدف المشترك وإقامة الدولة الفلسطينية. 
وشدد على حرص مصر على دعم الشعب الفلسطيني سواء كان في الضفة الغربية أو في قطاع غزة للعمل على إزالة ما تعرض له الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى استمرار المساعدات الإنسانية التي سوف يتم تقديمها من خلال معبر رفح والتنسيق مع كل من يسهم في هذا الصدد.
وأضاف أن عمليات إعادة الإعمار سوف تتم بالتنسيق الكامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية، معربًا عن أمله في أن يرى في التحرك الدولي اهتمامًا دوليًا نظرًا للتطورات والتصريحات التي صدرت مؤخرا تُنبأ بوجود اهتمام دولي يجب أن يُترجم إلى مسار لاستعادة العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة.
وفي ختام كلمته، توجه شكري بخالص الشكر للرئيس محمود عباس، على لقاءه فخامته ورسالة التقدير والاعتزار لفخامة الرئيس والعلاقة الخاصة التي تربط بين القيادة في مصر ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل الأجهزة المصرية وتعاونها وتنسيقها الكامل مع الأشقاء في السلطة الوطنية الفلسطينية من أجل المصلحة والاستقرار والسلام، مؤكدًا مواصلة مصر هذا العمل بكثافة وإخلاص حتى يتم الوصول إلى الهدف المبتغى.

عاجل