رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب: مبادرة الرئيس لإعمار غزة وتخفيف معاناة الفلسطينيين تؤكد دور مصر بالمنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد  النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها مبادرة الرئيس السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة اعمار قطاع غزة، مضيفا انها تهدف في الأساس إلى تخفيف معاناة الفلسطينيين بعد الدمار الكبير الذي لحق بغزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف محمود خلال تصريحات له اليوم، أنه دور أصيل لمصر يؤكد للجميع، أنها الشقيقة الكبرى وانها راع تاريخي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وتؤكد استمرار القاهرة في التمسك بالدفاع عن الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

وشدد رئيس صناعة البرلمان على أن المبادرة، تأتي كذلك في سياق دور مصر المحوري والكبير في تحقيق الامن والاستقرار في الدول العربية ودول الجوار بالخصوص مشيدا بالدور الفعال الذي تلعبه مصر حاليا في ليبيا لإعادة الاستقرار والأمن لها، ومساعدة السودان كذلك في تجاوز عقبة الديون.

وأضاف محمود، ان مبادرة الرئيس السيسي، بإعادة إعمار غزة وقفة عملية مع الشعب الفلسطيني في محنته، ولتخفيف وطأة العدوان وإعادة بناء المنازل والمؤسسات والهيئات التي دمرها القصف طيلة الفترة الماضية.
كما أوضح المهندس معتز محمود ان الإشادة العربية والعالمية، بمبادرة مصر لدعم الفلسطينيين، والتي تؤكد أنها جاءت في وقتها تماما، لتستكمل جهود مصرية سياسية لم تتوقف طيلة الفترة الماضية، لوقف العدوان الإسرائيلي بأسرع وقت.

عاجل