رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيد عبد الحفيظ: مواجهة صن داونز كانت صعبة ولكن شخصية الأهلي حاضرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي تحقق على صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وقال عبد الحفيظ - في تصريحات صحفية الليلة - "مواجهة صن داونز عبارة عن شوطين، لعبنا 90 دقيقة في ملعب السلام والـ90 دقيقة الأخرى ستكون في بريتوريا، فريق صن داونز قوي ومميز، علينا طي صفحة المباراة والاستعداد للمواجهة المقبلة".
وأضاف: «فزنا بهدفين نظيفين وهو الأهم بالنسبة لنا، والفريق سوف يحصل على راحة اليوم، وسنسافر غدًا الاثنين إلى جنوب إفريقيا».
وتابع: «مباراة صن داونز كانت صعبة للغاية، ولكن شخصية الأهلي كانت حاضرة والدوافع موجودة لدى جميع اللاعبين من أجل تحقيق الفوز والصعود لنصف النهائي».
وواصل: «نواجه صن داونز للموسم الثالث على التوالي في نفس الدور، وكان لديهم حالة غل كروي، وظهروا في حالة تركيز، ولكن كنا موفقين اليوم، ونتمنى أن نكون موفقين في المباراة المقبلة، والتي نبحث فيها عن الصعود إلى نصف النهائي».
وأضاف: «لدينا مجموعة لاعبين مميزين وصغار في السن يحتاجون إلى الخبرات، والدخول في أجواء المباريات الكبرى، ولكن هناك مباريات تعتمد على أصحاب الخبرات القادرين على تحمل أجواء المباريات الصعبة».
وأكمل: «الأهلي يحتاج لكل اللاعبين، والجميع سيحصل على الفرصة، في الوقت المناسب، نعاني من غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابات مثل حمدي فتحي وسعد سمير وعلي معلول، وأتمنى عودتهم قريبًا لتعزيز صفوف الفريق».
وقال : «بطولة دوري أبطال إفريقيا يتم التعامل معها على مراحل، ولكل مباراة ظروفها وأحداثها، نحن نفكر في كل مباراة على حدة، وهدفنا تحقيق الانتصارات فقط في كل المباريات».
وأشاد عبد الحفيظ بدعم الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، للاعبين والجهاز الفني، مؤكدًا أنه دائمًا حريص على مؤازرة الفريق في الوقت المناسب.
وأشار إلى أن علي معلول وحمدي فتحي سيخضعان لأشعة غدًا للاطمئنان على مدى جاهزيتهما للسفر إلى بريتوريا، مؤكدًا أنه فى حال عدم لحاقهما بمباراة الإياب أمام صن داونز، سيتم تجهيزهما لمباراة نهضة بركان يوم 28 مايو في بطولة كأس السوبر الإفريقية.
واوضح مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الجهاز الفني قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات غدا الأحد، لمنح اللاعبين راحة لالتقاط الأنفاس في ظل تلاحم المباريات، وذلك استعدادًا للسفر إلى جنوب إفريقيا لخوض مباراة العودة يوم السبت القادم.
ومن جانبه ، أبدى سامي قمصان، مدرب الفريق سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على صن داونز بطل جنوب إفريقيا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن اللاعبين كانوا على قدر المسئولية وحققوا المطلوب خلال المباراة، وسيقاتلون من أجل حسم التأهل في مباراة العودة.
وقال قمصان إن الأهلي حقق فوزًا مهمًّا على حساب خصم قوي ويملك عناصر مميزة، وقد طالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة استغلال كل الفرص لتسجيل الأهداف مع الحفاظ على نظافة الشباك، وهو ما حققه اللاعبون، موجهًا لهم الشكر على الأداء والمجهود الكبير خلال اللقاء.
وأضاف أن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق نجح في إعداد وتجهيز اللاعبين بالشكل المناسب، بعد دراسة المنافس بشكل دقيق، وقد تحلى اللاعبون بالروح والعزيمة والالتزام الخططي، وهو ما أسهم في تحقيق الفوز المهم.
وشدد قمصان على أنه ما زال هناك 90 دقيقة صعبة في لقاء العودة بجنوب إفريقيا يوم السبت المقبل، وسيقاتل الأهلي من أجل الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، واللاعبون لديهم خبرات كبيرة للتعامل مع مثل هذه المباريات في ظل طموحات الجميع للفوز بالبطولة الإفريقية العاشرة.
وأشار قمصان إلى أن زيارة الكابتن محمود الخطيب للاعبين في فندق الإقامة قبل المباراة منحت الجميع دفعة معنوية كبيرة، خاصة أن مساندته المستمرة للجهاز الفني واللاعبين تمنح الثقة المطلوبة لتحقيق النتائج التي تلبي طموحات جماهير الأهلي في كل مكان.