رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون بحماية الاحتلال يعتدون على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس

نشر
الاعتداء على أهالي
الاعتداء على أهالي الشيخ جراح

اعتدى مستوطنون يهود بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وذلك تحت أعين الشرطة التي لم تحرك ساكنًا لوقف هذه الأعمال الهمجية. 

وبعث أهالي الشيخ جراح استغاثة إلى المواطنين المقدسيين وكل من يستطيع الوصول للحي للحضور من أجل الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في ظل ما يحدث من اعتداءات، وفقًا لوكالة وفا الفلسطينية.

إلى ذلك قرر مجلس الأمن الدولي تأجيل الاجتماع الطارئ المزمع عقده غدًا الجمعة لبحث الأوضاع في فلسطين بسبب عدم التوصل لاتفاق بين أعضاء المجلس.

وذكرت الخدمة الصحفية لرئاسة مجلس الأمن الصينية في بيان اليوم الخميس "لن يكون هناك اجتماع لمجلس الأمن الدولي غدًا، حيث لا يتمكن أعضاء مجلس الأمن التوصل إلى توافق".

سبب التأجيل

ومن جانبه قال مصدر في الأمم المتحدة: إن سبب التأجيل جاء بسبب اعتراض الولايات المتحدة "على عقد اجتماع يوم الجمعة لبحث الأوضاع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأكد مصدر آخر أن المناقشات جارية بشأن عقد اجتماع محتمل في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

اعتراض أمريكي 

واعترضت الولايات المتحدة اليوم الخميس، على دعوة الصين والنرويج وتونس لعقد جلسة طارئة علنية لمجلس الأمن غدًا الجمعة، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين بالقدس الشريف وقطاع غزة.
جهود دبلوماسية 
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن دبلوماسيين أمريكيين اليوم الخميس قولهم: إن الولايات المتحدة، وهي حليف وثيق لإسرائيل، بررت رفضها لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن أن هناك جهودًا دبلوماسية تُبذل الآن لتهدئة الوضع، قائلة إن مناقشة المجلس لن تكون مثمرة.

وأضافوا: أن المجلس المكون من 15 عضوًا اجتمع مرتين هذا الأسبوع على انفراد بشأن أسوأ الأعمال العدائية في المنطقة منذ سنوات، لكنه لم يتمكن حتى الآن من إصدار بيان عام لأن الولايات المتحدة لا تعتقد أنه سيكون مفيدًا.

اجتماع طارئ ثالث

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أعلنت أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعًا طارئًا ثالثًا غدًا الجمعة، لبحث الأوضاع في فلسطين.

يأتي ذلك بعد أن دعت كلا من تونس والنرويج والصين الأعضاء في مجلس الأمن أمس الأربعاء، إلى عقد اجتماع ثالث لتبني قرار بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والقدس الشريف رغم تحفظات الولايات المتحدة.

وفشل مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء، للمرة الثانية في تبني إعلان مشترك بشأن التصعيد في القدس المحتلة وقطاع غزة.

جاء ذلك خلال عقد مجلس الأمن جلسة جديدة طارئة أمس، بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني التي تعد الثانية خلال ثلاثة أيام، وذلك بسبب الرفض الأمريكي، حسبما أفادت قناة "العربية".

عاجل