رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الإفتاء تستطلع هلال شوال.. وانتهاء مهلة تسليم استمارات الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

 اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال "عيد الفطر المبارك"

قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية إن دار الإفتاء المصرية سوف تستطلع هلال شهر شوال لعام 1442 هجرية (عيد الفطر المبارك) اليوم الثلاثاء 29 رمضان 1442هـ الموافق 11 مايو الجاري من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد نجم في تصريح له، أن دار الإفتاء المصرية، هي المنوط بها إعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرًا: "لا تلتفتوا إلى الأخبار التي تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال".

وأشار نجم إلى أن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: سوف يعلن نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال في بث مباشر بعد المغرب بنصف ساعة.

اليوم.. آخر مهلة لتسليم استمارات الثانوية العامة

تنتهي اليوم الثلاثاء، المهلة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية، لتسليم استمارات تقديم طلاب الصف الثالث الثانوي العام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت مد فترة تقديم المدارس لاستمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا لجميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على مستوى الجمهورية، بمد فترة تقديم المدارس لاستمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات حتى الثلاثاء 11 مايو.

وجاء في نص الخطاب: "إلحاقًا للفاكس المرسل لسيادتكم بتاريخ ۲۰۲۱/٤/۱۹ بشأن تسليم الاستمارات الإلكترونية الخاصة بالصف الثالث الثانوي للتقدم للامتحان للعام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰ والتي تم التنبيه فيه على سرعة تسليم استمارات وكشوف 150 د إلى لجان النظام والمراقبة في موعد أقصاه الخميس الموافق ٢٠٢١/٥/٦، نحيطكم علمًا بأن المدارس التابعة لمديريتكم لم تقم بتسليم استمارات الطلاب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة لمديريتكم حتى الآن، وأن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارات لم تتعدى نسبة الـ۱۰% من إجمالي الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة".

وأضاف الخطاب: "يرجى التنبيه مشددًا على المدارس التابعة لكم بسرعة تسليم الاستمارات في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق ١١/٥/٢٠٢١، مع التنبيه على تلك المدارس أنه من يتخلف عن هذا الموعد سيتعرض للمساءلة القانونية، وذلك تحت مسئوليتكم".

مصر للطيران تسير 59 رحلة جوية داخلية ودولية.. اليوم

تسير شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 59 رحلة جوية؛ لنقل 4 آلاف و326 راكبا لوجهات مختلفة.

وذكر بيان صادر عن الشركة، أن رحلاتها الدولية بمعدل 43 رحلة دولية إلى (ببيروت، بغداد، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، لندن، باريس، دبي، روما، إسطنبول، فرانكفورت، فيينا، موسكو، أثينا، أبوظبي، البحرين، عمّان، الشارقة، أديس أبابا، نيروبي، بودابيست، أربيل، الخرطوم).

وأضاف البيان أنه سيتم تسيير 12 رحلات داخلية إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان و4 رحلات شحن جوي.

اليوم.. محاكمة رجل أعمال وابنته و6 آخرين بتهمة قتل طالب الرحاب

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم أشرف حامد علي، وابنته حبيبة و6 متهمين آخرين، في اتهامهم بقضية "مقتل طالب الرحاب".

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أحال المتهمين أشرف حامد 55 سنة، صاحب مكتب مقاولات وابنته حبيبة 20 سنة طالبة، ومحمد يحيى النحلاوي 20 سنة "سائق"، وباسم محمد نشأت شلبي رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير، وسيد رمضان علي إبراهيم وشهرته "سيد سيكا" 40 سنة سائق، ومجدي عبد السلام أبو سريع 40 سنة "سفرجي"، ووليد حربي محمد اليسري، 32 سنة "سائق"، وشقيقه أحمد 21 سنة عامل "محبوسين" إلى محكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات أنهم في 19 أغسطس قبل الماضي بدائرة قسم الشروق، قتلوا المجني عليه "بسام أسامة محمد" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت المتهمين الأول والثانية والثالث النية، وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول؛ وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجني عليه بها، وأعد صندوق خشبي وحبال وشريط لاصق، بينما قام باقي المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم في الجريمة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا على إثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشفه قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصيته للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن، فقاموا بعقد العزم على قتله، واستأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهمة الثانية خطيبته، ثم قاموا جميعا بالاشتراك في قتله وأخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة، كما قاموا بسرقة ما بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.

عاجل