رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسئول أمريكي: مطالب إيران غير واقعية بمحادثات فيينا

نشر
محادثات فيينا ..ارشيفية
محادثات فيينا ..ارشيفية

قال مسئول أمريكي، إن إيران قدمت مطالب غير واقعية خلال محادثات فيينا، كاشفا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن البرنامج النووي الإيراني.
 

وقال المسئول الأمريكي لقناة العربية اليوم الخميس: "ما زال أمامنا الكثير من العمل حول العقوبات على إيران، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد لإيران عدم سماحه بامتلاك طهران لسلاح نووي.
وأوضح أن إيران لا تبذل جهدا كافيا في المفاوضات النووية، مشيرا إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الإيرانية  المقبلة "لكن الأمر يتوقف على طهران"، مبينا أنه يتوجب على طهران الموافقة على الخطوات اللازمة للعودة للاتفاق النووي.

وفى وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أجنبية بتعثر محادثات فيينا بين واشنطن وطهران بشأن العودة إلى الاتفاق النووي المبرم 2015 للحد من الأنشطة النووية الإيرانية.
 

وحسب موقع "أكسيوس"، قالت مصادر مطلعة أمس الأربعاء: إن هناك اختلافًا بين الولايات المتحدة وإيران حول إجراءات الحد من أنشطة إيران النووية.
 

وأضافت، أن الخلاف متعلق بتركيب إيران أجهزة طرد مركزي متطورة تتيح تخصيب اليورانيوم بسرعة أكبر، وقبلها بساعات أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة وجود خلافات عدة بين إيران والولايات المتحدة، معتبرًا أن بعض المواقف الأمريكية في العاصمة النمساوية غير مقبولة.