رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الرئيس السيسي يوجه بتوثيق جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.. ووصول 52 عربة ركاب سكة حديد جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي في نشرة الثامنة :

الرئيس السيسي يوجه بتوثيق جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بالقيام بالتوثيق الدقيق لكافة جهود الدولة التي شملت جميع القطاعات على مستوى الجمهورية خلال السنوات الماضية؛ وذلك لإتاحة البيانات الدقيقة والمفصلة حول ما يتم من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، وهو الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

 

الرئيس السيسي يتابع جهود الحكومة في دعم إطلاق تقرير التنمية البشرية

اجتمع  الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور خالد زكريا محمد أمين رئيس مركز السياسات الاقتصادية بالمعهد القومي للتخطيط.


 

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية،  والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، وأحمد عبدالله، رئيس قطاع موازنات الهيئات، وعماد عبدالحميد، رئيس قطاع التمويل. 
 

الإمام الأكبر: الأزهرَ قلعة الاجتهاد والتجديد على مَدَى تاريخِ المسلمين


 أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أنَّ الأزهرَ الشريف كان وسيظلُّ قلعة الاجتهاد والتجديد في الإسلامِ على مَدَى تاريخِ المسلمين، بعدَ عصرِ الأئمة الأربعة وأئمَّة المذاهب الفقهية الأخرى المعتبَرة.

 

وصول 52 عربة ركاب سكة حديد جديدة إلى ميناء الإسكندرية

أعلن الفريق مهندس، كامل الوزير، وزير النقل، وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة 52 عربة إلى ميناء الإسكندرية وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.
 

وزير التعليم: امتحانات المواد غير المضافة للمجموع تعقد ورقيا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنَّ امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع طلاب الصف الثالث الإعدادي تعقد على مستوى الإدارات التعليمية وليست مركزية على مستوى مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

الصحة تكشف عن المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد، وتشمل القائمة محافظات؛ القاهرة، والمنوفية، وأسوان، وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر.

 

الحكومة تنفي تحذيرها للمواطنين من الذهاب للمستشفيات حال ظهور أعراض كورونا


نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، من منشور منسوب لوزارة الصحة يحذر المواطنين بعدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا وإرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي.

 

هالة السعيد: 44% زيادة في نسبة نصيب الفرد من الاستثمارات العامة

ناقشت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الملامح الأساسيّة لخِطَّة عام 2022/21 من خِطَّة التنميّة الـمُستدامة مُتوسطة الـمدى )2019/18 – 2022/21( بلجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمارية بمجلس الشيوخ.

 

بزيادة 205% .. 47.5 مليار جنيه استثمارات موجهة لمشروعات الصحة خلال 21/2022

ناقشت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الملامح الأساسية لخطة عام 21/2022 من خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى (18/2019-21/2022) أمام لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمارية بمجلس الشيوخ.


 


 

 


 

عاجل