رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة تقدم 100 مليون دولار مساعدات طبية عاجلة إلى الهند

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البيت الأبيض في بيان، أن الولايات المتحدة ترسل إمدادات طبية تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار إلى الهند؛ لمساعدتها في محاربة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال البيان: إن الإمدادات، تستمر حتى الأسبوع المقبل، تشمل 1000 أسطوانة أكسجين و15 مليون قناع من نوع "N95" ومليون اختبار تشخيص سريع.

وجاء في بيان البيت الأبيض: "مثلما أرسلت الهند المساعدة إلى الولايات المتحدة عندما تأثرت مستشفياتنا في وقت مبكر من الوباء، فإن الولايات المتحدة مصممة على مساعدة الهند في وقت الحاجة".

وأعادت الولايات المتحدة أيضا توجيه طلبها الخاص بإمدادات تصنيع لقاح أسترازينيكا إلى الهند، ما سيسمح لها بإنتاج أكثر من 20 مليون جرعة، وفقا للبيت الأبيض.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلن خلال اتصال مع رئيس الوزارء الهندي ناريندرا مودي عن تقديم مساعدات طارئة للهند تشمل معدات الأوكسجين ومكونات لتطوير لقاحات كورونا.

وارتفعت حصيلة وفيات جائحة الفيروس التاجي في الهند إلى أكثر من 200 ألف يوم الأربعاء، وتفاقمت بسبب نقص أسرة المستشفيات والأوكسجين الطبي. 

وسجلت البلاد في الساعات الأربع والعشرون الماضية، أكثر من 360 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19، في أكبر إجمالي إصابات لدولة في يوم واحد.

وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والوفيات الذي يعزى خصوصا إلى متحور للفيروس وإلى التجمعات السياسية والدينية الواسعة، إلى ازدحام هائل في المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأسرة والأدوية والأكسجين.

والاثنين، قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس إدهانوم غيبريسوس: إن الوضع في الهند "أكثر من مؤلم"، بعدما بلغ تفشي الوباء فيها مستويات خطرة وغير مسبوقة.

 


 

عاجل