رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قلق أممي بسبب الوضع الإنساني في إقليم تيجراي الإثيوبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعرب مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس، عن قلقه العميق إزاء انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك التقارير المتعلقة بالعنف ضد النساء والفتيات في منطقة تيجراي الإثيوبية.
 

ودعا أعضاء مجلس الأمن إلى إجراء تحقيقات لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وتقديمهم إلى العدالة"، وفقا لما أوردته وكالة رويترز للأنباء.
 

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت في وقت سابق أن عدد المحتاجين للمساعدة المنقذة للحياة في إقليم تيجراي الإثيوبي، يقدر بنحو 4.5 مليون شخص، معربة عن قلقها إزاء تفاقم انعدام الأمن الغذائي في الإقليم.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية، اليوم الخميس: “إن المنظمة بحاجة ماسة إلى مزيد من التمويل ووصول أكثر أمانا ودون عوائق، لتوسيع نطاق الاستجابة الإنسانية ومساعدة جميع المتضررين في إقليم تيجراي”.

وأضاف "المحتاجون إلى المساعدة المنقذة للحياة في تيجراي يقدرون بنحو 4.5 مليون شخص، نشعر بالقلق إزاء تفاقم انعدام الأمن الغذائي إذا استمر الصراع وأدى إلى تعطيل موسم الزراعة الذي بات وشيكا".

وتابع "الوضع في تيجراي لا يزال مقلقا مع استمرار الصراع في بعض المناطق الذي يقيد الحركة الإنسانية والاستجابة لها"، و"في الأسبوع الماضي تم إبلاغنا بأن انعدام الأمن في مدينة (أديجرات) في المنطقة الشرقية من تيجراي أثر على حركة أكثر من 20 شاحنة إغاثة".

 

عاجل