رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تكشف أسباب الموجة الحارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أسباب الموجة الحارة، موضحا أن مصر تتعرض  لموجة شديدة الحرارة ترتفع معها درجة الحرارة لـ 40-42 درجة مئوية على شمال البلاد وتصل لـ 43 درجة على جنوب البلاد. 

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن ارتفاع درجة الحرارة  ناتج عن كتلة هوائية قادمة من جنوب الجزيرة العربية وجنوب البلاد والصحراء الغربية، مشيرا إلى أن الطقس ليلاً يعتبر معتدلاً على معظم أنحاء الجمهورية حيث تتراوح درجة الحرارة  الصغرى على شمال البلاد من 25-27 درجة مئوية بينما جنوب البلاد 29 درجة مئوية.

وتوقع أن نشهد انتهاء هذه الموجة الحارة مساء اليوم، لنشهد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد بقيم تتراوح من 10-15 درجة مئوية على شمال البلاد، ويستمر هذا الطقس حتى نهاية الأسبوع.

ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إلى أن هناك نشاط للرياح على أغلب المحافظات  مصحوب بالرمال والأتربة على مناطق متفرقة قد تصل لحد العاصفة على المنطقة الغربية، وهذا النشاط في الرياح يستمر غدًا ولن يكون مصحوب بأتربة ولكنه يزيد من إحساسنا ببرودة الجو. 

 

 

الأخبار - الأرصاد: ارتفاع كبير في درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء - YouTube

عاجل