رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طوكيو تتعهد بتكثيف جهودها لمكافحة كورونا قبل انطلاق الألعاب الأولمبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعهدت حاكمة العاصمة اليابانية، يوريكو كويكي، اليوم الأربعاء، ببذل أقصى الجهود لتنظيم ألعاب أولمبية "رائعة"، حيث تحتفل طوكيو بآخر 100 يوم على انطلاق الحدث الرياضي العالمي وسط قلق مستمر بشأن جائحة فيروس كورونا.

وقالت كويكي في احتفال بمناسبة هذا الإنجاز في حكومة العاصمة -وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية: "أتطلع بصدق إلى رؤية جميع الرياضيين من اليابان وخارجها الذين تدربوا بجد للغاية، في مباريات رائعة من خلال إقامة الحدث في غضون 100 يوم من الآن".

ومن المقرر أن تضم الألعاب الأولمبية، التي ستفتتح في 23 يوليو بعد تأجيل غير مسبوق لمدة عام واحد، أكثر من عشرة آلاف رياضي من جميع أنحاء العالم، ولكن لمنع انتشار الفيروس من المقرر أن يبدو الحدث مختلفًا تمامًا عن الألعاب الصيفية النموذجية.

وعلى الرغم من أن المنظمين اليابانيين واللجنة الأولمبية الدولية قد تعهدوا بإعطاء الأولوية للسلامة، إلا أن الجمهور لا يزال متشككًا بشأن المضي قدمًا في الألعاب الأولمبية التي تستمر لمدة أسبوعين تقريبًا على خلفية أن وباء كورونا لا يزال بعيد كل البعد عن النهاية إذ أنه لم يتم تطعيم معظم الناس في اليابان بعد.

وشهدت طوكيو انتعاشًا في معدل الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي في الأيام الأخيرة، ما أجبر الحكومة اليابانية على تصنيف العاصمة على أنها تتطلب تدابير أقوى لمواجهة كوفيد-19 بعد أقل من شهر من رفع حالة الطوارئ.

ومن جهة أخرى، يبدي مسؤولو اللجنة المنظمة ثقة كبيرة بإبقاء الألعاب على موعدها، فهؤلاء لا يذكرون إمكانية التأجيل أو الإلغاء، ويركزون فقط على الإجراءات المتخذة لتنظيم "ألعاب آمنة"، سعيًا منهم لتهدئة الأجواء المعارضة، ومع ذلك لم تكن هناك احتفالات كبيرة بمناسبة مرور 100 يوم على أولمبياد طوكيو.

 

عاجل