رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء 

إطلاق نار 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في بيان "استشهد مواطن وأصيبت زوجته فجر اليوم الثلاثاء بعد إطلاق النار على السيارة التي كانا يستقلانها"،  قرب قرية بير نبالا شمال غرب القدس المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية  في بيان استشهاد أسامة صدقي منصور (42 عاما) من قرية بدو شمال غرب القدس، بالرصاص الحي في رأسه قرب بلدة بير نبالا، فيما أصيبت زوجته بالرصاص الحي في الظهر، وجرى نقلها إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، حيث وصفت حالتها بالمستقرة.

وقال شهود عيان بينهم مدير مكتب إقليم حركة فتح في القدس عادل أبو زنيد لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال أطلقت قنبلة صوت أسفل السيارة التي كان يستقلها الشهيد وزوجته عند الساعة الثالثة والنصف فجرا، فحرك سيارته خشية على حياته، فأطلق جنود الاحتلال عليه النار على شارع بير نبالا- الجيب. 

تفاصيل الحادث

وقالت زوجة الشهيد سمية عبد الوهاب (36 عاما) من على سرير المستشفى في مدينة رام الله في مقابلة مع تلفزيون فلسطين إنها كانت عائدة مع زوجها "وفي الطريق كانت هناك سيارتان للجيش وجنود، أوقفونا، وكانت هناك أيضا عدة سيارات أخرى متوقفة".

وتابعت "أطفأنا السيارة وتوقفنا. أمعن الجندي النظر فينا، وطلب منا أن نغادر المكان. أعدنا تشغيل السيارة وغادرنا. عندها قام جميع الجنود بإطلاق النار علينا. رشونا بالرصاص. وقع زوجي في حجري".

أكملت وهي تبكي "قلت له: أصبتُ ولكنه لم يسمعني ... توفي واستشهد". وغادرت سمية المستشفى بعد علاجها من شظايا أصيبت بها في ظهرها.

في المقابل، زعم  جيش الاحتلال  الإسرائيلي في بيان أن "قواته أحبطت هجوماً بالدهس أثناء نشاط عملياتي" في بلدة بير نبالا جنوب مدينة رام الله.

وأضاف أن جنوده رصدوا “سيارة تسرع فجأة باتجاه مجموعة أخرى من الجنود تعمل في المنطقة، بطريقة تعرض حياة الجنود للخطر. ورد الجنود بإطلاق النار لصد التهديد".

ويحتل الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية منذ عام 1967.

يقيم 2,8 مليون فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة فضلا عن 475 ألف إسرائيلي في مستوطنات يعتبرها القانون الدولي غير شرعية.

عاجل