رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو.. اليمن تطالب المجتمع الدولي بإدانة عمليات الحوثيين لترحيل المهاجرين الأفارقة قسريًا

نشر
بالفيديو ..اليمن
بالفيديو ..اليمن تطالب المجتمع الدولي بإدانة عمليات الحوثيين

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بإدانة عمليات الحوثيين لترحيل المهاجرين الأفارقة قسريًا في العاصمة صنعاء.

ونشر الأرياني سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" اليوم السبت قائلًا، ندين عمليات الترحيل القسري التي نفذتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق مئات المهاجرين الأفارقة بينهم نساء وأطفال كانوا قد نظموا اعتصامًا أمام مفوضية اللاجئين في العاصمة المختطفة صنعاء للمطالبة بتحقيق دولي في جريمة قتل العشرات من رفاقهم حرقًا على يد المليشيا في أحد مراكز الاحتجاز.

وأضاف، كما "قامت مليشيا الحوثي الإرهابية بالاعتداء بشكل همجي على المشاركين في الاعتصام المطالب بمحاسبة المتورطين في محرقة المهاجرين الأفارقة، مما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين بكسور، واعتقلتهم ورحلتهم قسريا بشكل جماعي على متن دينات ورمت بهم في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وتابع الوزير بالقول، نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية اللاجئين وعلى رأسها المنظمة الدولية للهجرة بإدانة هذه الممارسات باعتبارها جرائم مرتكبة ضد الإنسانية، وتعكس مدى استهتار مليشيا الحوثي الإرهابية بقواعد القانون الدولي الإنساني وقوانين حماية اللاجئين والمهاجرين.

https://twitter.com/ERYANIM/status/1378354405704097794