رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل فنانة سورية شهيرة داخل شقتها بهولندا.. والسلطات لم تكتشف السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الأجهزة الأمنية، في هولندا، عثورها على الفنانة السورية رائفة الرز، مقتولة في ظروف غامضة داخل منزلها، ولم يكتشفوا حتى الآن أي تفاصيل أو ملابسات مقتلها.

وحرص عدد من زملاء الفنانة السورية الراحلة رائفة الرز، قاموا بنعيها من خلال صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فنشر الكاتب عدنان العودة خبر وفاتها، قائلا: «اتصل بي صديق ليخبرني أن زميلتنا الفنانة رائفة أحمد الرز.. وجدت مقتولة في هولندا.. طوال أربع سنوات وبالرغم من معرفتي لمعظم السوريين هنا، إلا أنني لم أعرف أن رائفة تقيم في هولندا».

وأضاف «اليوم عرفت ذلك… في يوم مقتلها.. لا أدري أين.. وعلى يد من.. ولماذا.. حدث فاجع فعلاً.. يا خسارتك يا رائفة».

وكتبت الفنانة يارا صبري، «ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن».

ومن ناحيته قال الفنان جهاد عبده، «يا خسارتك يا قلبي يا رائفة، سكرة الدفعة، الله يرحمك».

كما علق الفنان عبد الحكيم قطيفان، قائلا «خبر مؤلم وصادم، الرحمة والطمأنينة لروحها الطيبة وعزائي الصادق لابنها وعائلتها وأصدقائها».

جدير بالذكر أن الفنانة رائفة الرز هي ممثلة مسرح عرفت فنيا باسم رائفة أحمد وهي مِن خرّيجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، وكانت زميلة مقاعد الدراسة للفنانين أمل عرفة، وجهاد عبدو، وأندريه سكاف، والراحل نضال سيجري، ووصلت إلى هولندا وقدّمت لجوءً فيها، قبل سنوات، كما تقدّمت قبل فترة بطلب للحصول على الجنسية الهولندية.