رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد توقف 3 أشهر.. رئيس الوزراء يقرر عودة الفعاليات الثقافية والفنية في الأماكن المفتوحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على طلب الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، باستثناء إقامة معرض الكتاب، والمهرجانات، والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة، بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والجهات المعنية، وذلك بعد مرور 3 أشهر على قرار حظر الفعاليات الثقافية. 

وقدمت عبدالدايم الشكر لرئيس الوزراء، مؤكدة أن إقامة هذه الفعاليات في الأماكن المفتوحة يسهم بشكل كبير في صناعة الثقافة والفنون ويدعم الكتاب والنشر، كما يخلق فرص جيدة لتسويق المنتج الثقافي والفني، للوصول بهما إلى مختلف ربوع الوطن، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.

 وقالت إن عودة المهرجانات تساعد على التواصل مع العالم بالقوة الناعمة، خاصة مع الأشقاء من القارة الإفريقية. ووجهت الوزيرة جميع قطاعات الوزارة واللجنة العليا للمهرجانات، بالتشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة رغبة الدولة في عودة الحياة إلى طبيعتها، ما يبرز قيمة القوة الناعمة، كأحد المحاور الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

عاجل