قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، إن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لمشروع التحول الرقمي، وتوظف كل الإمكانيات والوسائل التعليمية داخل الجامعة؛ لمواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة البيانات.
جاء ذلك خلال حضور رئيس الجامعة، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة التدريبية: "دور عضو هيئة التدريس في منصة التعليم عن بعد وتعظيم الاستفادة من Office 365"، والتي نظمها مركز التدريب على نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالتعاون مع مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة.
وأضاف رئيس الجامعة أنه تم إنشاء منظومة رقمية تشمل الجهاز الإداري والتعليم الإلكتروني؛ الأمر الذي يسهم في تسهيل الدراسة على الطالب الجامعي، وتوفير الوقت والجهد لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري، وذلك تماشياً مع استراتيجية الدولة المصرية 2030م.
وأوضح أن الدورة جاءت ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها إدارة الجامعة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجميع الكليات؛ بهدف رفع المهارات التعليمية للكوادر البشرية، لمسايرة اتجاه الميكنة والاستعداد للتحول إلى جامعة ذكية، والاستفادة من خدمات وتطبيقات برامج "مايكروسوفت" بشكل ميسر وآمن، لافتا إلى أن الدورة شملت كليات الآداب والتجارة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.