رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: العالم منبهر بتجربة مصر التنموية ويتطلع للاستفادة منها

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، تصريحات مخدوم شاه محمود قريشي، وزير خارجية باكستان، التي أكد فيها أن بلاده تنظر للتجربة التنموية المصرية بتقدير وإعجاب وتتطلع للاستفادة من هذه التجربة على خلفية أوجه التشابه للأوضاع بكلا البلدين الصديقين والتحديات المشتركة التي تواجههما بأنها دليل قاطع على النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إنجاز المشروعات القومية العملاقة في جميع أنحاء البلاد.

وقال في بيان اليوم: إن هذه التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الباكستاني، خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد أن هناك متابعة من مختلف دول العالم لما حققته مصر من تنمية شاملة وحقيقية.

وأعرب عن ثقته في أن مصر خلال السنوات القليلة المقبلة، ستكون واحدة من أهم الدول الاقتصادية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أنه رغم التحديات والصعاب الكبرى التي واجهت مصر خلال السنوات الماضية، وفي مقدمتها حربها ضد ظاهرة الإرهاب الأسود، إلا أن هذه التحديات والمخاطر التي واجهت مصر لم تمنعها من مواصلة جهودها الكبيرة في إنجاز العديد من المشروعات القومية الكبرى وغير المسبوقة في تاريخ الدولة المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى مخدوم شاه محمود قريشي، وزير خارجية باكستان، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، ونقل وزير خارجية باكستان إلى الرئيس رسالة من الرئيس الباكستاني عارف علوي، تضمنت دعوة إلى زيارة دولة باكستان، وذلك في إطار عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مع التطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون الثنائى بين مصر وباكستان والتأكيد على أن استقرار مصر يمثل ركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامى ككل.

ونوه بضرورة الاهتمام ببحث التعاون بين مصر وباكستان في مختلف المجالات لتحقيق الاستفادة المتبادلة بين البلدين، خاصة وأن هناك آفاقا واسعة بين البلدين للتعاون بينهما، مؤكداً أن باكستان تعطي اهتماما كبيرا وغير مسبوق في التعاون مع الأزهر الشريف وعلينا استغلال هذا الاهتمام من باكستان بتطوير التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها وأيضا التعاون بشأن جميع القضايا الإقليمية والدولية.

عاجل