رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة.. وتحذر من هذا الأمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تغييرات مناخية يشهدها العالم بوجه عام، من شأنها التأثير على ارتفاع درجات الحرارة، الذي تشهده البلاد خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن هذه الحالة يمر بها العالم، وليس مصر وحدها ؛ مشيرًا إلى أن التغيرات التى حدثت نتج عنها تساقط الثلوج بمناطق غرب أوروبا، خاصة فرنسا، أسبانيا، وامتد إلى دول المغرب والجزائر، وبالنظر لمناطق شرق الكرة الشمالى، وتحديدا الوطن العربى ومصر، قال "شاهين" إن مصر تشهد هذا العام شتاءا دافئًا مقارنة بالأعوام الماضية.

وأضاف " شاهين"، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقسا معتدلا بداية من الغد الجمعة، يتمثل فى انخفاض درجات الحرارة بحوالى 2-3 درجات ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد شديد البرودة ليلا، لتسجل القاهرة 22 درجة مئوية، ويستمر الطقس بحالته الطبيعية حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وتابع شاهين، إن فصل الشتاء لم ينته بعد، وإننا مانزال على بعد شهر من انتهائه، لهذا، ننصح المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة، وعدم الانخداع لارتفاع درجات الحرارة على اعتبار أنه فترة مؤقتة، ومن الوارد جدا أن تعود التقلبات الجوية والظواهر المختلفة المصحوبة بانخفاض لدرجات الحرارة على اعتبار عدم انتهاء فصل الشتاء.

وفى سياق متصل، أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ضرورة متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدم الانسياق خلف الشائعات والمصادر المجهولة، والتي بدورها تؤثر على الصحة العامة، التى ينتج عنها إحداث بلبلة، وتشتيت الأفكار.

 

 

 

عاجل