رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة السويس»: جميع سكان المحافظة سيستفيدون من التأمين الشامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف الدكتور أحمد البرعي، وكيل وزارة الصحة في محافظة السويس، مشروع التأمين الصحي الشامل، بأنه مشروع طبي عملاق أطلقته الحكومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لتطوير المنظومة الصحية وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري، وستشمل مظلته كل المصريين دون تمييز.

وقال "البرعي"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس: إن نظام التأمين الصحي الشامل، يسمح بتسجيل الأسرة المصرية بالكامل وليس بشكل فردي، مشيرًا إلى أن التكلفة المبدئية للمنظومة أكثر من 3 مليارات جنيه.

وأضاف أن تعداد سكان المحافظة يبلغ 760 ألف مواطن، وسيستفيدون بالكامل من المنظومة، متابعا: "أثناء إعداد القانون، تم تغطية كل العدد السكاني وتوزيع الوحدات على السكان والمناطق السكانية وربط السكان بهم، وتم تغطية المحافظة بالكامل عن طريق 27 وحدة ومركز و4 مستشفيات".

وأكمل وكيل وزارة الصحة في محافظة السويس: "المبلغ المخصص للتأمين الصحي في السويس كبداية هو 3 مليارات و180 مليون جنيه، ويكلف إنشاء المجمع الطبي نحو 2 مليار، أي أن له نصيب الأسد في التكلفة، لأنه مجمع ضخم وشامل ويعتبر هو الأول من نوع".

وأردف، أن عدد الأسرة في هذا المجمع يبلغ 116 سرير وسيقدم خدمات كاملة بجودة طبية عالية في أقسام طبية سواء كانت جراحات تخصصية أو جراحات الزراعة، كما أنه يحتوي على مركز تخصصي للقلب وجراحات العيون وجراحات النساء والولادة وخدمات المعامل وخدمات الأشعة، وكل ذلك بصورة متقدمة ومتطورة على أحدث مستوى، بالإضافة إلى وجود قسم خاص بأمراض الكلى والمسالك البولية، وأقسام العنايات ووحدة للحروق ووحدة للمناظير.

عاجل