رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار غزيرة ورعدية.. الأرصاد تكشف عن الظواهر الجوية حتى الجمعة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى الجمعة المقبلة، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار اعتبارًا من الأربعاء إلى الجمعة تبدأ على السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتمتد خلال تلك الفترة على باقي الأنحاء.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد، أن اليوم الثلاثاء يشهد استقرارًا وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارًا بارد ليلًا.

أما الظواهر التي يشهدها طقس يوم الأربعاء سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة. 

وتسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل، الشمالية الغربية.

أما يوم الخميس تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة،  فيما تكون أمطار متسوطة قد تكون غزيرة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة. 
فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

أما الظواهر المصاحبة ليوم الجمعة فتكون سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجة البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وتوقعت الأرصاد حدوث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر مع ارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر . 

عاجل