رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موجة حارة وأمطار في هذا التوقيت.. تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيلة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة أمس، 23 درجة مئوية، واليوم وغدًا ستصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الارتفاع أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 3 إلى 4 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن الجو دافئ تماما، خلال ساعات النهار، مع سطوع أشعة الشمس على فترة الظهيرة ويمكن الشعور بالحر، ومع دخول الليل تبدأ درجات الحرارة الانخفاض حتى تصل الصغرى ما بين 13 و14 درجة مئوية على القاهرة، لافتة إلى أن الجو بارد، خلال ساعات الليل، والصباح الباكر.

ونوهت بأن الارتفاع في درجات الحرارة مؤقت، هذه الفترة، وستنتهي الموجة الحارة الأربعاء المقبل، وبداية من يوم الخميس، سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى، وتعود لتسجيل 20 درجة العظمى على القاهرة، مشددة على ضرورة الالتزام بالملابس الثقيلة حتى لا نصاب بنزلات البرد.

ولفتت إلى أن الأربعاء المقبل، ستبدأ حالة من عدم الاستقرار الجوي، وستكون هناك أمطار على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر ثم تمتد الخميس لتشمل معظم المناطق الداخلية للبلاد "الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وسيناء".

عاجل