رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالية: ميكنة الإجراءات الضريبية تساهم في إحكام الرقابة على الإيرادات العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن انطلاق المشروع القومي الضخم لميكنة ورقمنة الإجراءات الضريبية الموحدة، لمصلحة الضرائب المصرية في أول يناير 2021، يأتي ضمن جهود وزارة المالية في تحديث، وميكنة دورة العمل بمصلحة الضرائب، والأخذ بالآليات الإلكترونية الحديثة.

وأشار «معيط» في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إلى أن ميكنة ورقمنه الإجراءات الضريبية الموحدة، تساهم في إحكام الرقابة على الإيرادات العامة وعمليات تلقى وفحص الإقرارات الضريبية.

وأوضح وزير المالية إلى أن لميكنة ورقمنه الإجراءات الضريبية الموحدة تساهم في التيسير على الممولين والمسجلين بالضرائب، بحيث لا يحتاجون إلى التردد دورياً على المأموريات لتقديم تلك الإقرارات ، كذلك فإنه يسهم في التيسير على العاملين بالضرائب أيضًا، لافتا أن مشروع ميكنة الإجراءات الضريبية وتوحيده يأتي متناسقا ومتكاملا  مع  قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وأعلنت وزارة المالية انطلاق المشروع القومي الضخم لميكنة ورقمنه الإجراءات الضريبية الموحدة، لمصلحة الضرائب المصرية اعتباراً من أول يناير 2021 و الذى يُعد أحد مسارات الخطة الشاملة لتحديث وتطوير منظومة الإدارة الضريبية، وميكنتها.

عاجل