رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الفلسطيني: نؤكد أهمية الدعم العربي لقضيتنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالك، اجتماعه مع نظرائه من مصر والأردن، بأنه في غاية الأهمية، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي عقب زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للأردن.

وأضاف الوزير الفلسطيني، خلال مؤتمر مشترك مع نظيره المصري الأردني، اليوم السبت: "الاجتماعات أكدت على ضرورة تكثيف الثلاثي المصري، الأردني، الفلسطيني، الجهود لصالح الخروج إلى رؤية مشتركة في كيفية التعاطي مع المرحلة القادمة بشأن القضية الفلسطينية، خاصة أنهم مقبلون على التعامل مع إدارة أمريكية جديدة في واشنطن".

وتابع: "نعتبر التنسيق الثلاثي مهم جدا لكونه نقطة ارتكاز ويؤسس إلى انطلاقة على المستوى العربي، ومنه إلى المستوى الدولي؛ وفي التعاطي مع الإدارة الأمريكية الجديدة"، مؤكدًا أن هناك توافقًا كبيرًا  بين مصر والأردن وفلسطين.

وأكمل: "نؤكد على أهمية المصالح الفلسطينية- الفلسطينية والدور المحوري الذي تقوم به مصر في تقارب وجهات النظر من أجل أنهاء هذا الملف، والعمل بشكل موحد وروية فلسطينية موحدة فيما يتعلق بمواجهة التحديات القادمة، مشددا على أهمية البعد العربي والدعم العربي للقضية الفلسطينية والتزامهم بهذا الدعم.

واستطرد قائلا: نلتزم بالشرعية الدولية وبكافة القرارات الأممية ذات الصلة بفلسطين، ونعيد التزامنا الكامل بمبادرة السلام العربية لحل الدوليتين التي تنهي الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

عاجل