أكد الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، حرص المديرية على توفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة للطلاب والمعلمين .. موجها بضرورة توفير أجواء ملائمة للدراسة مع تقليل الكثافات ومنع أي تجمعات للطلاب أو أي تزاحم طلابي خلال الدخول والخروج من المدارس.

جاء ذلك خلال تفقده عددا من مدارس إدارة كفر شكر التعليمية، منها مدرستا المهندس محمد أسامة عمارة الإعدادية المشتركة بكفر تصفا، والإعدادية بنات، وديوان الإدارة التعليمية بكفر شكر، لمتابعة سير العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وشدد الفيومي على أهمية تطبيق الأدوار والمهام بما يضمن سلامة العملية التعليمية وسلامة وصحة الطلاب والعاملين والمعلمين داخل المدارس، مع رفع الوعي وترصد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس ، واكتشاف أي حالات بشكل مبكر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية .. موجها بضرورة القيام بأعمال التطهير والتعقيم بشكل يومي ودوري وتطبيق التباعد الاجتماعي والتهوية الجيدة.

وأشاد بالمعلمين والقائمين على العملية التعليمية والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم والتزامهم بتفعيل وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أجل سلامة الطلاب، وحرصهم على العملية التعليمية على الرغم من التحديات التي يواجهونها.