رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رياح وأمطار رعدية.. طقس السعودية اليوم الأربعاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بالمملكة العربية السعودية، أن يشهد طقس اليوم الأربعاء، نشاطًا للرياح السطحية على أجزاء من وسط وشمال المملكة. في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد المساء على مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة).

وأشارت الأرصاد السعودية، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والوسط وشمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 16-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وتوقعت أن يشهد اليوم الأربعاء سقوط أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على محافظتي القنفذة، والليث، والعرضيات .

كما توقعت استمرار سقوط الأمطار الرعدية اليوم الأربعاء حتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة.

وفي المدينة المنورة، توقعت «الأرصاد السعودية» نشاطاً للرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والمهد وخيبر، وبينت الإدارة أن الحالة تبدأ من الساعة العاشرة عشرة صباحا حتى الساعة السابعة مساءً بتوقيت المملكة.

عاجل