رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنطلاق دورة مهارات الإشراف اللازمة للتدريب الميداني بجامعة الفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز
عقد مركز بحوث الخدمة الاجتماعية وتنمية المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية تحت رئاسة أ.د وفاء يسري دورة تدريبية لأعضاء الهيئة المعاونة بالكلية تحت عنوان (مهارات الإشراف اللازمة للتدريب الميداني في ظل التعليم الهجين).
 
وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وإشراف الأستاذ الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور زينب معوض الباهي عميد كلية الخدمة الاجتماعية، وبحضور أ.د محمود عرفان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

صرحت أ.د زينب الباهي أن البرنامج التدريبي يتضمن أساسيات الإشراف الفعال وتحسين الأداء والطرق التى يستخدمها المشرفون في التدريب الميداني لتحقيق مخرجات التعليم المستهدفة.

وأضافت أنه سيتم خلال الدورة إكساب المشاركين من أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية المهارات الإشرافية اللازمة للمشرف الفعال وكذا الأساليب العلمية والعملية المعاصرة في الإشراف الفعال في ظل التعليم الهجين.

وأشار أ.د محمود عرفان إلى أن الدورة تستهدف مشرفي التدريب الميداني من السادة أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية، كما تتكون الدورة من (٦) جلسات، إضافة إلى الجلسة الإنتاجية، وتعقد على مدار ثلاثة أيام تحت إشراف مركز بحوث الخدمة الاجتماعية وتنمية المجتمع بالكلية.

وأوضحت أ.د وفاء يسري أن الدورة سنناقش عددًا من الموضوعات منها الإشراف في التدريب الميداني (أخلاقيات-أسس-مبادئ) وخطة التدريب الميداني، وتحقيق مخرجات التعلم المستهدفة، وأيضا آليات المتابعة والتقييم للتدريب الميداني في ظل التعليم الهجين.
عاجل