رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يشارك في توزيع جوائز «تفصيل التفاصيل» للتعليم الفني والتدريب التقني بمصر.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد  السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر حفل توزيع جوائز مسابقة "تفصيل التفاصيل" للتعليم الفني والتدريب التقني والتي أذيعت على محطة الشباب والرياضة بالإذاعة المصرية خلال شهر رمضان 2024 وذلك بمبني الإذاعة والتلفزيون في ماسبيرو بحضور كل من  محمد نوار رئيس قطاع الإذاعة  والدكتور عمرو بصيلة رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور أحمد الصباغ رئيس قطاع الكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وعدد من الخبراء والعاملين بقطاع التعليم الفني وفريق عمل محطة الشباب والرياضة بالإذاعة المصرية. 

و أكد نوار أن المسابقة تم تنفيذها في إطار الشراكة المستنيرة بين كل من الإذاعة المصرية باعتبارها منبر إعلامي هام يتابعه كل المصرين والاتحاد الأوروبي وبتنسيق كامل مع قطاع التعليم الفني والتدريب التقني بوزارة التربية والتعليم، مشيرا إلي نجاح المسابقة في استهداف قطاعات متنوعة من المجتمع المصري من مختلف محافظات مصر.  

ومن جانبه قال دكتور بصيلة أن ما تشهده مصر من تطور في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني غير مسبوق حيث تم افتتاح عدد كبير من المدارس الفنية في التخصصات المختلفة والتي يحتاجها السوق من خلال شراكات مع القطاع الخاص للحصول علي خريج مؤهل وجاهز للانخراط في سوق العمل سواء على المستوي المحلي أو الإقليمي أو الدولي.     

وحول التعاون بين كل من مصر والاتحاد الأوروبي أكد السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، أن الفترة الأخيرة شهدت تطورًا ناجحًا في أوجه التعاون والعلاقات المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي أثمرت عن التوقيع على الإعلان المشترك بشأن الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الجانبين في شهر مارس الماضي. مضيفا أن الفترة الحالية تشهد مرحلة متابعة تنفيذ الاتفاق، من خلال العمل حاليًا على الإعداد لمؤتمر الاستثمار والمقرر انعقاده يومي 29و30 يونيو المقبل.

وأشار إلى أن مؤتمر الإستثمار يهدف إلى تسليط الضوء على مميزات وفرص الاستثمار في مصر في مختلف المجالات ومناقشة سبل تحسين مناخ الاستثمار بشكل أكبر، بما سيتيح المجال لنقاشات بين الشركات المصرية والأوروبية. والذي من المقرر أن يعقد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وبحضور عدد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى، وكبريات الشركات الاستثمارية، وصناديق الاستثمار.

عاجل