رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رابط نتائج طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالجيزة.. خطوات الاستعلام وطريقة التظلم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن نتائج طلاب الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي.

طريقة الاستعلام عن نتيجة امتحانات الأول والثاني الثانوي

يمكن لجميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي في محافظة الجيزة الاستعلام عن نتائجهم من خلال الضغط على الرابط التالي: رابط الاستعلام عن النتائج

تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني

- امتحانات الصف الأول الثانوي:

عقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الصف الأول الثانوي العام (عربي - لغات) بمحافظة الجيزة في الفترة من الأربعاء الموافق 8/5/2024 إلى يوم الأربعاء 22/5/2024.

- امتحانات الصف الثاني الثانوي:

نظمت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني الثانوي بالجيزة في الفترة من الخميس 9 مايو 2024 إلى الخميس 23 مايو 2024.

خطوات التظلم على نتائج امتحانات الأول والثاني الثانوي

يتيح نظام التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي التظلم على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك فور إعلان المديرية فتح باب التظلمات.

  • خطوات التظلم:

1. تقديم طلب التظلم: يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع تحديد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها.

2. سداد الرسوم: سداد الرسوم المقررة للتظلم، وهي مبلغ (40) أربعون جنيهًا في المادة الواحدة، وذلك بناءً على القرار الوزاري رقم 121 بتاريخ 29/6/2019.

3. الاطلاع على أوراق الامتحان: اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4. البحث في التظلم: بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه.

5. إعلان النتائج: بعد البت في التظلمات، يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

6. استرداد الرسوم: في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

عاجل