رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليل لـ«سي إن إن»: ذخائر أمريكية استخدمت بقصف مخيم رفح

نشر
مستقبل وطن نيوز

توصل تحيل أجرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية إلى أنه تم استخدام ذخائر مصنوعة في الولايات المتحدة في الغارة الإسرائيلية الدامية على مخيم للنازحين في رفح يوم الأحد.

وبحسب تحليل «سي إن إن» لفيديو من مكان الحادث ومراجعة أجراها خبراء الأسلحة المتفجرة، فإن «ذيل قنبلة أمريكية الصنع» صغيرة القطر من طراز «جي بي يو-39»، وهي قنبلة منزلقة موجهة بدقة، زنة 110 كيلوجرامات.

وبحسب الشبكة الإخبارية الأمريكية، فقد حددت مقاطع فيديو لتحديد الموقع الجغرافي تظهر خيامًا مشتعلة بالنيران في أعقاب الغارة على مخيم النازحين داخليًا المعروف باسم «مخيم السلام الكويتي1».

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي حددته شبكة سي إن إن جغرافيًا لنفس المشهد من خلال مطابقة التفاصيل بما في ذلك لافتة مدخل المخيم والبلاط الموجود على الأرض، يظهر ذيل القنبلة الأمريكية الصنع ذات القطر الصغير من طراز «جي بي يو-39»، وفقًا لأربعة خبراء في الأسلحة المتفجرة قاموا بمراجعة الفيديو لسي إن إن.

وكان ما لا يقل عن 45 شخصًا قتلوا وأصيب أكثر من 200 آخرين بعد اندلاع حريق في أعقاب الغارة الإسرائيلية على مشارف مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في غزة ومسعفين فلسطينيين.

وأظهرت لقطات حصلت عليها شبكة "سي إن إن" مساحات واسعة من المخيم في رفح مشتعلة بالنيران، حيث يحاول عشرات الرجال والنساء والأطفال بشكل محموم العثور على غطاء من الهجوم الليلي. وشوهدت الجثث المحترقة، بما في ذلك جثث الأطفال، أثناء قيام رجال الإنقاذ بسحبها من تحت الأنقاض.

عاجل