رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة البترول توضح حقيقة انسحاب سفينة تنقيب من حقل ظهر

نشر
حقل ظهر
حقل ظهر

كشف المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، حقيقة انسحاب سفينة تنقيب من حقل ظهر، موضحا أن مصر ملتزمة بسداد كل المستحقات الخاصة بشركات التنقيب عن البترول.

حقيقة انسحاب سفينة تنقيب من حقل ظهر

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، خلال تصريحات تليفزيونية، بأنه لا صحة لما تردد بشأن انسحاب سفينة تنقيب من حقل ظهر، لافتا إلى أن السفينة المنسحبة لا علاقة لها بحقل ظهر.

ولفت إلى أنه تم الحفر في 19 بئرا في حقل ظهر والعمل مستمر، ويتم إعداد آبار تنموية بجانب حقل ظهر للحفاظ على الاحتياطي وزيادة معدلات الإنتاج.

وذكر أن حقل ظهر ينتج 2 مليار قدم مكعب يوميا، مؤكدا أن هناك حفارا عملاقا سيقوم بالحفر وفق برنامج الحفر المعد مسبقا في الربع الأخير من العام.

وأكد عدم صحة اتصال المهندس طارق الملا، وزير البترول، برئيس شركة إيني بشأن انسحاب سفينة تنقيب من حقل ظهر، مشيرا إلى أن الشركات العالمية في التنقيب في حقل ظهر تعمل بشكل طبيعي.

وسبق وردت وزارة البترول على الجدل حول زيادة معدلات الاستخراج، التي أدت إلى تسرب المياه في حقل ظهر العملاق أكبر حقل للغاز الطبيعي في مصر.

وقال حمدي عبد العزيز: إن هذا الانخفاض طبيعي، ويجب أن نعلم أن خزان هذا الحقل هو خزان كربوني، ومن الطبيعي أن يوجد أسفله مياه.

عاجل