رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شل» تؤكد التزامها بتعزيز شراكتها مع مصر وتكثيف استثماراتها في قطاع البترول

نشر
«شل» تؤكد التزامها
«شل» تؤكد التزامها بتعزيز شراكتها مع مصر

أكد نائب رئيس شركة (شل) سيدريك كريمرز، التزام الشركة الكامل بعملياتها في مصر وتقديرها للشراكة المثمرة بين الجانبين، وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها شركات قطاع البترول المصري بالشراكة مع (شل) في تنفيذ المشروعات.


جاء ذلك خلال مباحثات وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اليوم /الأربعاء/، مع نائب رئيس شركة (شل) سيدريك كريمرز، ورئيس شركة (شل مصر) داليا الجابري، حول أنشطة الشركة في مصر وخططها المستقبلية في ظل تكثيف الشركة لعملياتها في مصر، وخاصة تنمية الآبار.


وقال إن (شل) تستعد لتطوير استراتيجيتها في مصر وتكثيف جهودها في ضوء حملة البحث والاستكشاف التي تجريها حاليًا ونجاحها في تحقيق الكشفين المهمين؛ "مينا غرب" و"خوفو"، بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من مشروع غرب دلتا النيل العميق
وأشار إلى ما حققته الشركة مؤخرًا في مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة، وحملة البحث والاستكشاف التي استمرت لأكثر من 180 يومًا، بالإضافة إلى تنفيذ برامج المسح السيزمي بكفاءة.


بدوره.. قال الملا إن شركة (شل) شريك استراتيجي لقطاع البترول وتعمل في مصر منذ أكثر من 110 أعوام، حققت خلالها العديد من النجاحات، وهنأ الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين في "مينا غرب" و"خوفو" بالبحر المتوسط والاستعدادات التي تجريها للإسراع بعمليات التنمية، مشيرًا إلى أن مصر تبنت استراتيجية تنمية مستدامة حتى عام 2030، وأن العمل جارٍ لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.

عاجل