رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على شروط الحصول على خدمات برنامج الرعاية الصحية المجانية

نشر
برنامج الرعاية الصحية
برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

حددت وزارة الصحة والسكان شروط الحصول على خدمات برنامج الرعاية الصحية، التي تقدم مجانًا لغير القادرين والفئات الأكثر احتياجًا.

ويقدم برنامج الرعاية الصحية الخدمات المجانية للمستحقين بداية من الكشف الطبي حتى العمليات الجراحية الدقيقة والغسيل الكُلوي وعلاج الأورام.

الفئات المستحقة لخدمات برنامج الرعاية الصحية

ويقدم برنامج الرعاية الصحية خدمات صحية متكاملة ومجانية بالكامل للفئات التالية:

1- مستحقو معاش تكافل.

2- مستحقو معاش كرامة.

3- مستحقو ضمان.

قرارات العلاج على نفقة الدولة

وكشفت وزارة الصحة، عن إصدار 289 ألفًا و590 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و713 مليون و392 ألف جنيه، وذلك خلال شهر أبريل الماضي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع العبء عن المواطنين خصوصًا غير القادرين منهم.

وذكر الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن إجمالي المستفيدين من القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة بلغ 276 ألفًا و573 مواطنًا، مُشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة.

وأوضح، أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات «أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية».

وأضاف عبدالغفار، أنه تمت مناظرة 473 حالة بواسطة تقنية الـ«فيديو كونفرانس»؛ لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، دون تحمل المريض أي مشقة.

عاجل