رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف الطبي على 32 ألفًا من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة في 30 يومًا

نشر
بطاثة الخدمات المتكاملة
بطاثة الخدمات المتكاملة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 31630 ألفًا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر أبريل الماضي.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، مُشيرًا إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

قرارات علاج على نفقة الدولة

وكشفت وزارة الصحة، إصدار 289 ألفًا و590 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و713 مليون و392 ألف جنيه، وذلك خلال شهر أبريل الماضي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع العبء عن المواطنين خصوصًا غير القادرين منهم.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن إجمالي المستفيدين من القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة بلغ 276 ألفًا و573 مواطنًا، مُشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة.

وأوضح، أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات «أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية».

وأضاف عبدالغفار، أنه تمت مناظرة 473 حالة بواسطة تقنية الـ«فيديو كونفرانس»؛ لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، دون تحمل المريض أي مشقة.

عاجل