رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشديد حكومي على الانتهاء من ربط 175 تطبيقًا إلكترونيًا في وزارة الصحة

نشر
تطبيقات وزارة الصحة
تطبيقات وزارة الصحة

شدد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على ضرورة الانتهاء من ربط التطبيقات الخاصة بقطاعات الوزارة، التي تبلغ 175 تطبيقًا إلكترونيًا؛ لتحقيق التكامل بين قواعد البيانات، بما يضمن تحسين إدارة البيانات وتحليلها واتخاذ القرارات اللازمة؛ للارتقاء بالقطاع الصحي وتقديم أفضل خدمات للمواطنين.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزير الصحة مع عدد من قيادات الوزارة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للتحول الرقمي، وربط التطبيقات الإلكترونية الخاصة بكل قطاعات الوزارة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

ميكنة منظومة المواليد والوفيات والتطعيمات الروتينية

وأعلن وزير الصحة والسكان، ميكنة 100% من منظومة المواليد والوفيات والتطعيمات الروتينية.

وأكد، أنه يتم العمل على ربط الملف الصحي لكل مريض عن طريق الرقم القومي، وقاعدة بيانات العلاج على نفقة الدولة وهيئة التأمين الصحي، بما يضمن دقة رسم السياسات وتحديد الأولويات واحتياجات الأدوية والمستلزمات وفقًا لنسب انتشار الأمراض، إلى جانب إعادة توزيع القوى البشرية من الكوادر الطبية، طبقا للتخصصات ذات الأولوية.

الربط بين التطبيقات

من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أجرى تجربة عملية لاستخدام أنظمة الربط بين التطبيقات في الخروج بمعلومات دقيقة بشأن الخريطة الصحية لكل المحافظات، بما يتيح الدقة والسرعة في اتخاذ القرارات المبنية على قاعدة بيانات متكاملة.

عاجل