رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ممنوع التليفون».. تعليمات مهمة للطلاب قبل انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية

نشر
امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات ضرورية للطلاب قبل انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 / 2024.

وتنطلق امتحانات الدبلومات الفنية، غدًا السبت، بكل النوعيات «صناعي – زراعي – تجاري – فندقي»، في جميع أنظمة التقدم «نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية»، للعام الدراسي الجاري 2023 / 2024.

تعليمات مهمة للطلاب

وشددت وزارة التعليم، على أنه تم التأكيد على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة التنبيه على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية باتخاذ كل الإجراءات التي تضمن توفير البيئة الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في جو يسوده الهدوء.

وأكدت، اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات الخاصة بالغش بجميع وسائله، سواء حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان، أو انتحال صفة الطالب أو الطرق التقليدية، وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205) لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

موعد الامتحانات العملية والمعملية

وتبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي لطلاب الثانوية الفنية، اعتبارًا من السبت الموافق 8 يونيو 2024، وتنتهي الخميس الموافق 27 من الشهر نفسه، وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

امتحانات الدبلومات الفنية

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بكل النوعيات، بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، بينما يسجل عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية 376 مادة، ومواد الامتحانات التحريرية 1220 مادة.

كما يبلغ عدد مواد الامتحانات العملية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 42 مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية 55 مادة.

عاجل