رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص 200 قطعة أرض بمنطقة الرابية في الشروق

نشر
القرعة العلنية لأراضي
القرعة العلنية لأراضي منطقة الرابية

أجرى جهاز تنمية مدينة الشروق القرعة العلنية اليدوية الثانية للأراضي التي تم توفيق أوضاعها للمواطنين في منطقة الرابية المضافة للمدينة، لتسكين العملاء طبقًا للمخططات التفصيلية المعتمدة بالمنطقة.

يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة لتوفيق أوضاع حائزي الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة الشروق، لتحويلها إلى مناطق حضارية.

قرعة أراضي منطقة الرابية

وقال المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إن القرعة أجريت طبقًا للموعد المعلن عنه بالجرائد الرسمية، وذلك للعملاء الذين قاموا بسداد المقدمات الخاصة بالمساحات التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها، حيث اشتملت على تخصيص 200 قطعة أرض بمنطقة الرابية، تشمل 133 قطعة للشريحة مساحة 276م2، و67 قطعة للشريحة مساحة 209م2، وذلك بقطع الأراضي الشاغرة.

ولفت رئيس الجهاز، إلى الاستمرار في الإعلان تباعًا عن باقي الأسماء التي سيتم الموافقة على توفيق أوضاعها، وموعد القرعات التالية المخصصة لتسكين باقي أصحاب الطلبات.

مشروع الخزان الاستراتيجي لمياه الشرب

في السياق ذاته، تفقد رئيس جهاز مدينة الشروق مشروع الخزان الاستراتيجي لمياه الشرب بمنطقة العائلي؛ لمتابعة المرحلة النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لدخول الخزان الخدمة والقضاء على مشاكل ضغوط المياه، بقطاع شرق المدينة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن المرحلة الحالية متمثلة في اختبار ملء الخزان، الذي يصل سعته إلى 5000 متر مكعب ليسهم بعد تشغيله في اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكي الخاص بتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق بصفة عامة، خصوصًا في تحسين الضغوط بمناطق الإسكان العائلي والأحياء المجاورة، ويتبع الاختبار الحالي مرحلة التعقيم ليبدأ بعدها التشغيل الدائم للخزان.

عاجل