رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 5 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة قبل ترويجها بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مديرية الطب البيطري في الشرقية من ضبط 5 أطنان من مصنعات اللحوم والدواجن والأسماك الفاسدة ومجهولة المصدر قبل ترويجها بين المستهلكين بما يشكل خطورة على الصحة العامة.
 

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية الدكتور إبراهيم متولي -في بيان اليوم الخميس- إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالاشتراك مع الجهات المعنية ( شرطة البيئة والمسطحات - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - مجالس المدن) قامت بتنفيذ عدة حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض والمطاعم والمصانع وثلاجات الحفظ والمجازر وشوادر ومحلات الجزارة وبيع اللحوم والأسماك، والتي أسفرت عن تحرير محضري مخالفة وضبط (5 أطنان) أسماك مجمدة ومدخنة ومصنعات لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 
 

وتمت مصادرة المضبوطات لإعدامها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
 

وفي سياق متصل، تمكنت الرقابة التموينية بمديرية التموين بالمحافظة من ضبط نحو طن من سماد اليوريا الخاص بوزارة الزراعة والممنوع تداوله بالأسواق، لدى تاجر بمدينة أبوكبير قبل بيعه في السوق السوداء.
 

وقالت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن، إنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الإقليم، شنت إدارة أبوكبير حملة مكبرة على الأنشطة التجارية المختلفة لضبط الأسواق، أسفرت عن تحرير 8 محاضر مخالفات لأصحاب المخابز السياحية والتجار، وضبط نحو طن من السماد المحظور تداوله بدون فواتير لدى تاجر مبيدات، بجانب كمية من السلع مجهولة المصدر لدى آخرين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

عاجل