رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النقض» تؤيد أحكام الإعدام والسجن المؤبد والمشدد بحق 7 إرهابيين بتنظيم داعش

نشر
محكمة النقض
محكمة النقض

أيدت محكمة النقض في جلستها المنعقدة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار الدكتور علي فرجاني نائب رئيس المحكمة الأحكام الصادرة بالإعدام والسجن المؤبد والمشدد بحق 7 إرهابيين، وذلك لإدانتهم بتأسيس خلية إرهابية تابعة لتنظيم (داعش) تحت مسمى (ولاية السودان) وتخطيطهم لارتكاب تفجيرات وعمليات عدائية داخل مصر والسودان بعد تلقيهم تدريبات لهذه الأغراض الإرهابية.

أحكام قضائية

وجاء حكم محكمة النقض في ضوء رفضها للطعون المقدمة من المحكوم عليهم على أحكام محكمة الجنايات التي سبق أن صدرت بإدانتهم ؛ لتصبح تلك الأحكام نهائية وباتة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد سبق أن قضت بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام شنقا ومعاقبة متهم آخر بالسجن المؤبد و3 متهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ومتهم بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.

وأحيل المتهمون إلى المحاكمة الجنائية في ختام تحقيقات النيابة التي كشفت عن قيامهم بإنشاء خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش تحت مسمى (ولاية السودان) وأن المتهمين خططوا لارتكاب عمليات إرهابية تستهدف مصر والسودان وكذا المصالح المصرية داخل الأراضي السودانية.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اعتنقوا الأفكار التكفيرية لتنظيم داعش وأنهم وضعوا الخطط وأعدوا العدة والعتاد وقام أفراد منهم بتوفير التمويل اللازم لمخططاتهم، لاستهداف القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، وكذ المنشآت العامة والحيوية والمواطنين الآمنين، بهدف تعريض سلامة وأمن المجتمع ومصالحه للخطر.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين تلقوا تدريبات في معسكرات سرية تابعة لتنظيم داعش داخل مناطق نائية بالسودان.

وتدربوا على استخدام الأسلحة النارية وصناعة المتفجرات، وأنهم خططوا لاستهداف المصالح المصرية داخل السودان، قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم وضبطهم.

عاجل