رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الخزانة الأمريكية: نعمل على زيادة المساعدات الإنسانية إلى فلسطين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أن بلادها تبذل كل ما بوسعها لزيادة المساعدات الإنسانية إلى فلسطين من أجل وقف دائرة العنف في غزة والضفة الغربية.

وقالت يلين - في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا - "إن الوضع الإنساني والاقتصادي في غزة وفي الضفة الغربية متدهور ومزر للغاية، لذلك سنساهم في تقديم المساعدة إلى الفرق الإنسانية من أجل ضمان بأن العقوبات الأمريكية لا تقف أمام المساعدات التي تقدم إلى الفلسطينيين وإلى غزة".

كما أعربت عن تخوفها إزاء التهديدات الإسرائيلية التي قد تساهم بقطع الأموال عن المصارف الفلسطينية والتي هي أساسية من أجل السماح لتحويلات مالية وتقديم مليارات الدولارات إلى الفلسطينيين، بالإضافة إلى البنية التحتية والطعام والغذاء وتسييل أيضا ملياري دولار تقريبا في الصادرات التي يعتمد عليها الفلسطينيون.

ونوهت بأن حجب هذه الأموال من قبل إسرائيل هو أمر يهدد الاستقرار ليس في غزة بحسب ولكن أيضا في الضفة الغربية، لذلك علينا أن نبذل كل ما بوسعنا مع شركائنا من أجل زيادة المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في غزة من أجل وقف دائرة العنف في غزة والضفة الغربية.

وشددت وزيرة الخزانة الأمريكية على الاستمرار في استخدام الأدوات الاقتصادية من أجل منع تمويل الوحدات الإرهابية، لذلك نعمل مع الدول الأعضاء في مجموعة السبع من أجل تنسيق الجهود من خلال فرض عقوبات على هذه الجهات.

عاجل