رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث جيش الاحتلال: علاقاتنا مع مصر مهمة ونثمن دورها في الوساطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن العلاقة مع مصر مهمة جدًا بالنسبة لإسرائيل ونشكرها على دورها في الوساطة بمفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق قالت حركة حماس، إن معبر رفح كان وسيبقى معبرًا فلسطينيًا مصريًا، والاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن إغلاقه.

وأكدت الحركة، أن العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية أدى الى تعميق الأزمة الإنسانية نتيجة منع دخول المساعدات، وحرمان السكان من التنقل والعلاج بالخارج.

وفي وقت سابق أكد مصدر مصري رفيع المستوى أن تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بأن المشكلة عدم سماح مصر لسكان غزة بالدخول لأراضيها يؤكد نوايا ومخططات إسرائيل بتهجير الفلسطينيين لسيناء وهو ما ترفضه مصر بشكل قاطع.

وأوضح المصدر أنه على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم، والتي تتجاوز الـ500 شاحنة، قبل أن تدعي وتتهم مصر بأنها تمنع إدخال المساعدات للقطاع.

وكان مصدر مصري رفيع المستوى جدد رفض مصر بشكل قاطع مخططات إسرائيل بتهجير سكان غزة إلى سيناء، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها.

عاجل