رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام أوبك يبحث مع (كوب 29) إيجاد الحلول للتحديات المناخية

نشر
أوبك
أوبك

بحث الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هيثم الغيص مع وزير البيئة والموارد الطبيعية في أذربيجان ورئيس مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 29) مختار باباييف سبل توحيد الجهود لإيجاد الحلول للتحديات المناخية.


وقال الغيص في تصريح له اليوم الأربعاء، إنه عقد مع باباييف محادثات عالية المستوى بين منظمة أوبك ورئاسة مؤتمر الأطراف (كوب 29) بمشاركة ممثلون من الدول الأعضاء بالمنظمة ومن خارجها.


وذكر أن هذه الزيارة جاءت بدعوة رسمية وجهها لرئيس مؤتمر (كوب 29) ، مؤكدا أنها "حدث تاريخي" لأول مرة تشهده المنظمة والمتمثل بزيارة رئيس مؤتمر الأطراف (كوب) لمقرها في فيينا.


وشدد الغيص على ضرورة تضافر جهود الجميع وبناء الحوار الشامل الذي يهدف إلى تعزيز العمل المناخي لخفض الانبعاثات – الهدف الرئيسي من اتفاقية باريس للمناخ – لضمان مستقبل مستدام للبشرية وأمن طاقة موثوق وتطوير التكنولوجيا المطلوبة وتمويل مشاريع مكافحة التغير المناخي.


وبين أن أذربيجان تعتبر إحدى دول (إعلان التعاون المشترك) المعروف إعلاميا ب(أوبك بلس) وميثاق التعاون المشترك متمنيا لها التوفيق في استضافة فعاليات مؤتمر الأطراف (كوب 29) المقرر عقده بنوفمبر المقبل في العاصمة باكو.
 

عاجل