رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشييع جثامين 11 فتاة ضحايا حادث معدية أبو غالب

نشر
تشييع جثامين 11 فتاة
تشييع جثامين 11 فتاة ضحايا حادث معدية أبو غالب

شيع المئات من أهالي قريتي سنتريس والقناطرين بمركز أشمون في محافظة المنوفية، جثامين 11 فتاة ضحايا حادث سقوط سيارة من أعلي معدية أبو غالب التي تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.

ووصلت الجثامين في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء حيث انتظر الأهالي أمام المقابر لتشييع الجثامين ودفنها في مقابر الأسر بقري المنوفية.

وتعالت صرخات السيدات من أبناء القرية وأهالي الضحايا الذين ودعوا أبناءهن بالدموع حزنا علي أعمارهن التي ضاعت ضحية الاستهتار.

وتحدث الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، عن واقعة سقوط سيارة تقل 26 فتاة من أعلى معدية أبو غالب فى الرياح البحيرى بمنشأة القناطر قائلًا: "حركنا 8 سيارات إسعاف لموقع الحادث والذى أسفر حتى هذه اللحظة عن إصابة 10 أشخاص، تم نقل 4 منهم للمستشفيات، وخرجوا خروج تحسن.  

حادث معدية أبوغالب

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أنه تم إسعاف 6 حالات فى موقف الحادث ولم يحتاجوا لنقلهم للمستشفيات، ووصل عدد الوفيات لـ 11 حالة.

أمر المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة،، بحبس سائق ميكروباص معدية أبو غالب، الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، و2 عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين.

كما تقرر عرضهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية وجاري استكمال التحقيقات التي يباشرها فريق من نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة حسام نصار رئيس النيابة، بسؤال المصابين في الحادث، فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إنه تم القبض على سائق السيارة "الميكروباص" التى سقطت من أعلى معدية بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، حيث تبين من الفحص ترجله من السيارة دون استخدام الفرامل، ما أدى لسقوطها بالنيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان بلاغا ورد لمديرية أمن الجيزة يفيد غرق سيارة في نهر النيل بمنشأة القناطر، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتبين أن سيارة ميكروباص محملة بفتيات يعملن فى إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية أبو غالب سقطت السيارة بالمياه، وتعرضت بعض الفتيات للغرق.