رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تصف مشاكل أوروبا الاقتصادية بسبب الضغوط الأمريكية بـ«الوحشية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، المشاكل الاقتصادية التي تواجهها أوروبا بسبب الضغوط الأمريكية بـ"الوحشية". 

مشاكل اقتصادية

وقال وزير الخارجية الروسي - في تصريحات متلفزة، أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - إن "المشاكل الاقتصادية التي تراكمت الآن في أوروبا بفضل حقيقة أن الولايات المتحدة تستخدمها في المقام الأول لدعم أوكرانيا والحرب ضد روسيا، أمر فظيع".

وأضاف أن "ألمانيا مثال على ذلك فازدهار المجمع الصناعي الأوروبي هناك يعتمد إلى حد كبير على موارد الطاقة الروسية"، مشددا على أن "هناك توقعات كبيرة حول تراجعه نظرًا لاعتماده على الغاز الروسي قليل التكلفة والموثوق".

وتابع وزير الخارجية الروسي أن "روسيا ليس لديها شك في أن انفجار تيارات الشمال تم بدعم من الأمريكيين على الأقل"، مبينا أن "حقيقة ذلك في أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يتجنب مسألة تقديم أي معلومات".

وأكد أن "الدول الغربية تدرك تدهور الوضع على الجبهة في أوكرانيا وتحتاج إلى التفكير في كيفية عدم الخسارة أمام روسيا في الصراع".

وقال: "الآن نسمع اعترافات من أفواه الشخصيات الغربية بأن أوكرانيا أصبحت أكثر صعوبة، لكن الأسلحة التي تذهب إلى أوكرانيا يتم تجميعها حرفيًا في جميع أنحاء العالم فأكثر من 50 دولة متورطة".

عاجل