رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تستهدف جذب استثمارات زراعية جديدة من الأردن

نشر
استثمارات زراعية
استثمارات زراعية

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع المهندس خالد الحنيفات، وزير الزراعة الأردني، اليوم السبت، سُبل تعزيز التعاون والتكامل الزراعي بين البلدين الشقيقين.

وركزت المباحثات بين الطرفين على تعزيز سبل التعاون في مجال تبادل السلع الزراعية، ونقل الخبرات، واستنباط الأصناف، وإنتاج التقاوي، ومتابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين في مصر والأردن، في ضوء تكليفات القيادة السياسية في البلدين.

الاستثمار الزراعي في مصر

في سياق متصل، التقى وزير الزراعة مع الدكتور عبيد الزعابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي؛ لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الهيئة ووزارة الزراعة.

وخلال اللقاء، أشار القصير إلى بعض فرص الاستثمار في القطاع الزراعي، وإتاحتها للهيئة؛ لدراستها وتنفيذها داخل مصر.

من ناحيته، عرض الزعابي الانشطة التي تقوم بها الهيئة، وأوجه التطوير المتاحة، وإعادة هيكلة المشروعات، ووضع معيار ومؤشرات لقياس الأداء لضمان نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها، فضلًا عن أهمية توجيه الاستثمارات المستقبلية للهيئة في المشروعات ذات العائد الاقتصادي الأكبر؛ لخدمة الامن الغذائي العربي، لاسيما في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة العربية.

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية، وتقوم الهيئة بتنفيذ 3 مشروعات زراعية في مصر بنسب مختلفة من رأس المال.

كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد حرص على عقد اجتماعات مع بعض السادة وزراء الزراعة العرب ومسؤولي الهيئات والمنظمات الزراعية، خلال ترأسه اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، ومشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

عاجل