رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع الإشغالات ومنع انتظار السيارات في محيط كنائس القاهرة قبيل عيد القيامة

نشر
رفع سيارة متهالكة
رفع سيارة متهالكة - أرشيفية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، الاستعداد الجيد بأحياء المنطقة الشرقية لاستقبال احتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، من خلال رفع الإشغالات في محيط الكنائس، والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة.

وقال نائب محافظ القاهرة، إنه سيزور بعض الكنائس، غدًا السبت، لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين، مُشيرًا إلى أن مصر تتميز باللحمة الوطنية، التي من الصعب أن تنال منها؛ فالكل يشارك بعضهم البعض الأعياد، متضرعًا إلى الله بالدعاء أن يديم عليهم، وعلى مصر الغالية وشعبها العظيم نعمة المحبة والإخوة والوئام.

الاستعداد لعيد القيامة المجيد

وأضاف، أنه جرى رفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع، والتوجيه بعدم السماح قطعيًا بانتظار أي سيارات بمحيط الكنائس.

شم النسيم

وأشار نائب محافظ القاهرة، إلى العمل على تقديم الخدمات وتكثيف حملات النظافة والتجميل بالمتنزهات العامة والحدائق؛ استعدادًا لاستقبال الزائرين خلال أعياد شم النسيم، لافتا إلى أنه بناء على توجيهات خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، يتم تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة.

وأضاف: «تم أول أمس المرور المفاجئ على مجمع مخابز مدينة نصر؛ للاطمئنان على التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، والإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر، كما تم تفقد منافذ بيع السلع التموينية لمتابعة توافر السلع ومواجهة صور الغش التجاري».

موعد إجازة شم النسيم 2024

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارين، الأول: اعتبار الأحد الموافق 5 من شهر مايو عام 2024 إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو، والثاني: أن يكون يوم الاثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

عاجل