رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يعتزم زيارة الصين في مايو المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنّه يعتزم التوجّه إلى الصين في زيارة رسمية خلال مايو المقبل، في وقت تشعر الدول الغربية بـ"القلق" إزاء شراكة أقوى بين موسكو وبكين.

وقال بوتين، خلال اجتماع مع ممثلي أصحاب الشركات الروس نُقل عبر التلفزيون، إنه "من المقرّر أن تتمّ الزيارة في مايو"، وستكون هذه أول زيارة خارجية يقوم بها بوتين منذ إعادة انتخابه في مارس الماضي.

وفي وقت سابق ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الرئيس الصيني شي جين بينج يرى أن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى بكين تمهد الطريق لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى البلاد في المستقبل.

وذكر ييان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- "رحب الزعيم الصيني بوصول سيرجي فيكتوروفيتش لافروف إلى بكين باعتباره مرحلة مهمة من الاستعدادات الشاملة لزيارة الدولة المرتقبة التي سيقوم بها رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين إلى جمهورية الصين الشعبية في وقت لاحق من هذا العام، وثمن عاليا لوضع العلاقات الصينية-الروسية الآخذة في التطور بشكل ديناميكي في ظل وضع عالمي معقد للغاية، وأشار إلى استعداده لمواصلة تطوير الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي مع روسيا".

عاجل