رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر يقدم أوراق اعتماده لرئيس جامبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم السفير خالد عارف أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لجمهورية مصر العربية لدى جامبيا، إلى الرئيس الجامبي أداما باروه Adama Barrow في العاصمة بانجول.

واستقبل الرئيس الجامبي -عقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد- السفير المصري بحضور وزير الخارجية مامادو تنجارا Mamadou Tangara، حيث نقل السفير تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس جمهورية جامبيا، كما تم استعراض سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأشاد الرئيس الجامبي خلال اللقاء بعلاقات بلاده مع مصر، وطلب نقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أكد السفير على الرغبة فى تعزيز التعاون في مختلف المجالات واستعداد السفارة للعمل من أجل تطوير مسار العلاقات الثنائية، مبرزا مجالات التعاون وبصفة خاصة برامج الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتطوير وبناء القدرات الجامبية، والتعاون في مجالات التعليم والصحة والزراعة والطاقة والمزارع السمكية.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن السفير المصري أعرب عن أمله في زيادة حجم التبادل التجاري، والذي يمكن مضاعفته من خلال تشجيع القطاع الخاص من الجانبين على خلق شراكات، فضلًا عن تعزيز التعاون في مجالات البناء والتشييد وصناعات المنسوجات والصناعات الغذائية والدواء والأدوات الكهربائية، وكذا تكنولوجيا الاتصالات ومشروعات البنية التحتية التي تتمتع الشركات المصرية فيها بسمعة طيبة على مستوى القارة الأفريقية.

وفي نهاية اللقاء، عبر السفير عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لدولة جامبيا في تنظيم القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها بانجول يومي الرابع والخامس من مايو المقبل.

عاجل