رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن شن «عملية هجومية» على جنوب لبنان بأكمله

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية تشن "عملية هجومية" على جنوب لبنان بأكمله.

وذكر جالانت، في بيان: "انتشرت الكثير من القوات عند الحدود، وتقوم قوات الجيش حاليًا بعمليات هجومية على جنوب لبنان بأكمله".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي قصف الطائرات الحربية والمدفعية 40 هدفاً تابعاً لجماعة "حزب الله" اللبنانية بمحيط عيتا الشعب في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن "الأهداف شملت مستودعات لتخزين الوسائل القتالية وبنى تحتية"، على حد قوله.

إسرائيل تستعد لاجتياح رفح الفلسطينية.. وحكومة نتنياهو: سنعمل على إبعاد المدنيين

رحبت إسرائيل، اليوم الأربعاء، بموافقة الكونجرس الأمريكي على حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 17 مليار دولار، فيما يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي تحركات عديدة باتجاه اجتياح رفح بجنوب قطاع غزة، والتي تقول إسرائيل إنها آخر معقل كبير لحركة "حماس".

وشكر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مجلس الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدات العسكرية، معتبرًا أن ذلك يوجه "رسالة قوية إلى أعداء الدولة العبرية".

وقال وزير الخارجية على منصة "إكس": "أشكر مجلس الشيوخ الأمريكي على تبنيه بأغلبية كبيرة من الحزبين هذه المساعدة لإسرائيل التي تعتبر ضمانة واضحة لقوة تحالفنا وتوجه رسالة قوية إلى جميع أعدائنا بأن الشراكة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة غير قابلة للكسر".

وأضاف: "بينما نحيي ذكرى مرور 200 يوم على هجوم حماس الإرهابي الهمجي في 7 أكتوبر، تقف إسرائيل والولايات المتحدة معاً في الحرب ضد الإرهاب، دفاعاً عن الديمقراطية وقيمنا المشتركة".

وتتضمن الحزمة الجديدة ما يقرب من 15 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل التي تواصل الحرب المدمرة على قطاع غزة منذ 200 يوم.

وتعطي الحزمة الأولوية للقدرات الدفاعية، وتوفر أكثر من 5 مليارات دولار لتجديد أنظمة الدفاع الإسرائيلية "القبة الحديدية"، و"مقلاع داود"، و"الشعاع الحديدي"، مع توجيه مبلغ إضافي قدره 2.4 مليار دولار للعمليات العسكرية الأمريكية الحالية في المنطقة.

ولا يضع القرار أي شروط على المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل، وهي نقطة شائكة بالنسبة لبعض الديمقراطيين اليساريين الذين أصبحوا أكثر صخبا في دعواتهم لإجبار الحكومة الإسرائيلية على تعديل تكتيكاتها العسكرية في غزة، بحسب "نيويورك تايمز".

اجتياح رفح

وتأتي حزمة المساعدات الأمريكية لإسرائيل فيما قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن إسرائيل ماضية في شن هجوم يستهدف حركة حماس في رفح، المدينة الوحيدة في قطاع غزة التي لم تجتحها إسرائيل برياً في الحرب المستمرة منذ 200 يوم.

عاجل