رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العريش تستقبل سفينتي مساعدات تركية وليبية لدعم أهالي قطاع غزة

نشر
مساعدات لصالح أهالي
مساعدات لصالح أهالي قطاع غزة - أرشيفية

وصلت سفينتا مساعدات تركية وأخرى ليبية، إلى ميناء العريش البحري، اليوم الجمعة، لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة.

وصرح مصدر مسؤول في ميناء العريش البحري، بأن سفينة المساعدات التركية قادمة من ميناء مرسين التركي، متجهة إلى قطاع غزة، مُضيفًا أن السفينة تحمل 3774 طنًا من المواد الغذائية والدقيق والمستلزمات الطبية والغذائية، مقدمة من الهلال الأحمر التركي.

استقبال سفن تركية

وأشار المصدر، إلى أنه سبق استقبال 9 سفن تركية مساعدات في ميناء العريش البحري لصالح أهالي قطاع غزة.

سفينة ليبية

وأضاف، أن سفينة المساعدات الليبية، أطلقتها الحملة الدولية لإنقاذ غزة، وتحمل 1600 طن من المساعدات الإغاثية الأساسية والأدوية والخيام والأغطية والملابس المقدمة، من منظمات المجتمع المدني في عدد من المدن الليبية.

دعم مصري

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الجمعة، المرحلة الثالثة من القافلة السادسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

تفاصيل القافلة

وتضم المرحلة الثالثة من القافلة السادسة أكثر من 74 قاطرة محملة بأكثر من 1490 طنًا من المواد الغذائية والمشروبات والمياه المعدنية والبطاطين والملابس، حيث شملت أكثر من 1286 طنًا من المواد الغذائية، ونحو 9 أطنان من المشروبات، وأكثر من 30 طنًا من الملابس والبطاطين، و165 طنًا من المياه المعدانية.

دعم الأشقاء في قطاع غزة

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ لدعم الأشقاء في قطاع غزة في مواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

عاجل