رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعم جديد.. مصر ترسل 1490 طن مواد غذائية وملابس إلى قطاع غزة

نشر
مساعدات التحالف الوطني
مساعدات التحالف الوطني للعمل الأهلي

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الجمعة، المرحلة الثالثة من القافلة السادسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

يأتي ذلك؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

تفاصيل القافلة

وتضم المرحلة الثالثة من القافلة السادسة أكثر من 74 قاطرة محملة بأكثر من 1490 طنًا من المواد الغذائية والمشروبات والمياه المعدنية والبطاطين والملابس، حيث شملت أكثر من 1286 طنًا من المواد الغذائية، ونحو 9 أطنان من المشروبات، وأكثر من 30 طنًا من الملابس والبطاطين، و165 طنًا من المياه المعدانية.

دعم الأشقاء في قطاع غزة

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ لدعم الأشقاء في قطاع غزة في مواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

دعم من وزارة التموين

في سياق متصل، أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة، التي تعد الأكبر منذ بداية الأحداث، حيث تضمنت 30 شاحنة محملة بـ100 طن من المهمات.

وقال أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية في وزارة التموين، خلال تفقد القافلة السادسة قبل توجهها إلى معبر رفح البري تمهيدًا لدخولها قطاع غزة، إن هذه القافلة جاءت بناءً على دراسة الموقف ومتطلبات القطاع من خلال التنسيق المستمر بين اللجنة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية، حيث شملت 7000 بطانية و5000 مرتبة و2000 حصيرة نوم.

وأضاف فتحي، أن إجمالي عدد قوافل المساعدات التي تم إرسالها لقطاع غزة بلغت 6 قوافل من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، حيث إن القافلة الأولي تضمنت 16 طن مساعدات، والثانية 23 طنًا، والثالثة 61 طنًا، والرابعة 40 طنًا، والخامسة 65 طنًا.

إجمالي مساعدات وزارة التموين

وأوضح، أنه بذلك يصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة 305 أطنان عبر 106 شاحنات، شملت 23 ألف بطانية، و16 ألف مرتبة، و8 آلاف خيمة، و5 آلاف حصيرة، و6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، وأدوات النظافة العامة والشخصية لـ30 ألف أسرة.

وأكد فتحي، أنه يتم حاليًا تجهيز القافلة السابعة بناءً على مطالب أهالي قطاع غزة؛ لتتوالى باقي القوافل من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

عاجل